دار الـــســـــلام النهاردة

بقلم الصحفي أحمد رضوان / جريدة أخبار المعادي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مجالس الصلح تعمل بمساعدة الشرطة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed_radwan
Admin
avatar

المساهمات : 290
تاريخ التسجيل : 24/12/2010

مُساهمةموضوع: مجالس الصلح تعمل بمساعدة الشرطة   الأحد أبريل 07, 2013 4:03 pm

الاحوال الامنية بالمنطقة الجنوبية
السباعي ولطفي يتفقدوا الاقسام ووحدات المباحث

اقسام تعمل واقسام انتهزتها فرصه
قسم دار السلام يعمل بكامل طاقته والمعادي في حالة تمرد والبساتين يعمل



تقرير امنى اعداد احمد رضوان

بعد ان اعلنت بعض اقسام الشرطة ومنها قسم شرطة المعادي حالة التمرد من ضباط وافراد وامناء شرطة .

وفي زيارة لرئيس مباحث جنوب العميد علاء السباعي والعميد هشام لطفي مفتش مباحث فرقه جنوب اكد السباعي للضباط والامناء والافراد بقسم دار السلام بانهم يجب ان يكونوا على قدر المسئولية للدفاع عن هذا الوطن .
مشيرا لطفي: تواجد كل فرد وعلى التقاعس على اداء الواجب الوطني لضرورة حماية أرواح المواطنين، والمنشآت الهامة والعامة والحكومية، سواء شرطية أو غيرها

وفي الوقت نفسه التزم قسم دار السلام بالعمل ولم يتم التنصل من المسئولية وها ما اكده العقيد عارف يونس مامور قسم دار السلام ، مؤكدا يونس انها امانه ولا يجب التخلي عنها مهما كانت الظروف .
واشاريونس بان قسم دار السلام لايجوز في منطقة عشوائية ان يتم مثل ما تم باقسام اخرى فالموقف هنا لاينبغي ان يحدث تراخي امنى في مثل هذه المناطق الشعبية التي تتطلب العمل على مدار الساعة .
خاتما يونس بان قسم دار السلام يعمل وبكامل قوته باستثناء الاجازات التي تم تقديمهامنذ فترة .




مجالس الصلح تعمل بمساعدة الشرطة



احمد رضوان

المناطق الشعبية تحكمها الحلكمة والمجالس العرفية اخر ما شهدته دار السلام وهو مجلس عرفي للصلح تم بواسطة اهالي طره كوتسيكا وافراد من دار السلام بعد فترة من المناقشات وتقريب وجهات النظر بتدخل العقلاء من اهالي المناطقه ويدعم توثيق اعمال الصلح بوجود قيادات قسم شرطة دار السلام .

نتج عن مجلس الصلح العرفي الوصول لحل للمشكلة وتم عمل لافته من اطراف الصلح وكان نصه الافته كالتالي ، شكر وتقدير تقدم به اهالي طره وكتوتسيكا بالشكر والتقدير والعرفان إلى رجال آمن وطننا الحبيب مصر وخاصه قسم شرطة دار السلام وعلى راسهم العقيد عارف يونس ورئيس المباحث والملازم اول محمد شحاته والملازم اول مينا سيفوالملازم اول محمود حنفي والامين محمد عبد الراضي .
والتقدير من اهالي طره وكتوتسيكا عنهم عائلات جلال عنهم الحاج مصطفى حسن مصطفى ومحمد حسن وبكر حسن وعائلة التربي وعائلة توني وعائلة مصباح وعائلة الزهار وعائلة حماد ، وان كان هناك تحفظ على المشكلة ولكن تم استيعاب المشكلة وحلها عرفيا .

بسبب التنقيب على الأثار بشارع المحجر بدار السلام
رجب واسامة في قبضة المباحث


كتب : احمد رضوان

تلقى مأمور قسم شرطة دار السلام العقيد عارف يونس بلاغ يفيد بوجود شابين يقوموا بعملية حفر واسعة النطاق داخل منزل مما يعرض حياه السكان لانهيار منازلهم ويدعوا رجب . ع . م العمر 30 عام عاطل واسامة . م . ص من سكان دار السلام شارع المحجر .
قاموا باحضار طلمبتين لرفع المياه واعمده خشبيه وسقالات وقاموا بحفر بعمق 10×12 متر
وفور إخطار العميد علاء السباعى رئيس مباحث قطاع غرب القاهرة امر بتحرك امنى بقيادة العميد هشام لطفي مفتش مباحث فرقة جنوب .
تم القاء القبض على المتهمين وبمناقشتهم بفرقه جنوب امام العميد السباعي والعميد لطفي انهاروا واعترفوا بانهم قاموا بالحفر للتنقيب على اثار ، وهذا هو السبب المباشر لاعمال الحفر التي قاموا بها .
تم احالة المتهمين للنيابةالتي امرت بحبهم 4 ايام على ذمة التحقيق

Soso
نداء من طلاب واهالي دار السلام احموا ارواحنا من محطة مترو دار السلام
محطة المترو اصبحت مقبره للطلاب قتيلان في 48 ساعة

يسأل عن دم الطلاب مدير مترو الانفاق والسائق

خلال 48 ساعة يتلقى مامور قسم دار السلام العقيد عارف يونس بلاغ بوقوع قتيلين بمحطه مترو دار السلام والاثنين طلاب 11-13 عام ، قام قسم دار السلام بعمل المحضر اللازم وانهاء اجراءات استخراج شهادة الوفاه واحالة الموضوع للنيابة التي امرت بتشريح الجتثين وامر بدنهما .

شهدت محطة مترو دارالسلام وفي خلال 3 ايام واقعة مشابهة عندما لقى طفل يبلغ 13 عاما مصرعه أثناء محاولته استقلال المترو متجها إلى منزله عقب خروجه من المدرسة، وكشفت التحقيقات عن عدم تحمل سائق القطار أى مسئولية حول الحادث.

خلال الثلاثة ايام وبنفس الطريقة وكانه مشهد من فيلم يعاد تصويره ليلاقي طفل من ابناء دار السلام مصرعه تحت عجلات مترو الانفاق ، بعد ان وقف المترو بمحطة دار السلام وحاول الطفل الخروج من المترو الا ان السائق قام بغلق الباب على يد الطالب القتيل حاول الاهالي الاستغاثة بالسائق والنداء عليه للفت نظره وحاول ايضا احد الركاب بالقطار ايقاف القطار بكسف فرامل الطوارىء الا ان المترو قام من المحطة مسرعا فقام بسحل الطالب حتى وقع بين القطبان
ليكون الطفل طفل البالغ من العمر 11 سنة ثاني ضحيه امام اصرار سائق المترو السير رغم ان الابواب يظهر عدم اغلاقها بكبينه السائق .
من المسئول عن هذا نسال عن دم هذا الفقيد مدير جهاز مترو الانفاق وسائق القطار بعد ان اصبح الطفل جثة هامده حاول اهالي دار السلام نقل الجثه إلى المستشفى ليصل إليها جثة هامدة عقب تمزق أشلائه.

استمعت النيابة إلى أقوال أهلية المتوفى وبعض شهود العيان على الواقعة، الذين أيدوا صحة الواقعة ولم يحملوا سائق المترو أى مسئولية عن الحادث.



حملة أمنية موسعة ضد المخدرات وحصيله غير متوقعة
كتب / احمد رضوان
مع هدوء الاحداث السياسة بالمنطقة الجنوبية بالمعادي ومنطقة الكورنيش خاصة ناحية الدستورية ، وبناء على تعليمات مشددة من العميد علاء السباعي – رئيس مباحث قطاع جنوب قام العميد هشام لطفي مفتش مباحث فرقة قطاع جنوب بشن اكبر حملة موسعة ولمدة 5 ايام متتالية شملت منطقة الجزيرة والملأة وعزبة خير الله واطراف كورنيش المعادي .
وعلى خلفية انتشار جرائم البلطجة والسرقة بالإكراه وفرض السيطرة وترويع المواطنين وتجارة المخدرات ، وفي محاولة لاعادة الامن لما كان عليه سابقاً قامت وحدة مباحث دار السلام بتنفيذ الحملة من قبل وحدة مباحث دار السلام .
حيث قامت عناصر مشتركة من بعد منتصف الليل وخلال الساعات الأولى من الصباح استهدفت عدد كبير من مرتكبي الجرائم ،
وقد أدت هذه الحملات إلى القبض على 8 احكام جنائية و13 قضية مخدرات و6 قضايا اسلحه نارية تم جمعها من انحاء دار السلام و4 اسلحة بيضاء ، كما تم القاء القبض على 4 جوال دقيق تموين مدعم وتم القاء القبض على 4 مسجل خطر كما تم القبض على 9جنح وايضا تم تحرير مخالفات مرور 10 واحكام مجمعة 3×39 سنة متهم محكوم عليه 15 سنه سجن قام بحرق شقه طليقته وهارب من الحكم ومتهم عليه 6 سنوات سجن لتاجر مخدرات هارب تم ضبطه 18 سنه احكام مختلفة
وشهدت شوارع دار السلام مطاردة مثيرة أسفرت عن سقوط تشكيل عصابي مكون من 6 أفراد لسرقة السيارات بالإكراه وبحوزتهم عدد من الأسلحة النارية والبيضاء (2 فرد خرطوش + 2 سنجة) والمشتبه بهم في قتل وإصابة أصحابها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://darelsalamalyoum.forumegypt.net
 
مجالس الصلح تعمل بمساعدة الشرطة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دار الـــســـــلام النهاردة :: قسم الاخبار الرئيسى :: قسم الأخبار :: حوادث دار السلام-
انتقل الى: