دار الـــســـــلام النهاردة

بقلم الصحفي أحمد رضوان / جريدة أخبار المعادي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 يامدارس دار السلام .. يامدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed_radwan
Admin


عدد المساهمات: 281
تاريخ التسجيل: 24/12/2010

مُساهمةموضوع: يامدارس دار السلام .. يامدارس    الأحد أبريل 07, 2013 9:56 pm


يامدارس .. يامدارس

كتب: أحمد رضوان
بعد الانفلات التعليمي استقرار دراسي في الشهيد عبد الخالق
صرح محمد صبري وكيل الإدارة التعليمية بالبساتين ودار السلام بان مدراس الشهيد عبد الخالق بحدائق المعادي حالة من الاضراب والتذمر والانفلات التعليمي بين المدرسين وايضا الطلاب في الفترة السابقة.
وبعد عدة زيارات من مدير المنطقة التعليمية والوقوف على اخر المستجدا والعمل على ما يخدم الحركة التعليمية بمدرسة الشهيد عبد الخالق بالفترتين .
اتخذت قرارات حيال المدرستين وكان على اثر هذه القرارات انتظام العلمية التعليمية بعد ان تم تغيير مديرين المدرسة وايضا بعض الفئات من المدرسة واستبدالهم بمدرسين اكثر التزاما .
واشار صبري بانه في القريب العاجل سوف يتم فتح الفصول الملحقه للمرحلة الاعدادية بنات وهذه المنطقة تفتقر لمدرسة إعدادي بنات تخدم ابناء المطبعة ودار السلام ، وبمجرد تشغيلها سوف تخفف العبء على ابنائنا الطلاب سكان منطقة المطبعة ودار السلام .

جنيه يثير ازمة بمدرسة دار السلام
صرح محمد صبري وكيل الإدارة التعليمية بالبساتين ودار السلام بان ما حدث داخل مدرسة دار السلام نتيجة جمع جنيه واحد كان ليس للتطعيم ضد اي مرض ولكن طلب من التلاميذ بمقابل كانيه التامين الصحي .
ويعتبر الجنية قيمة عمل وتغليف الكارنية وان ما قاموا بتقديم شكوى في مثل هذا الامر كان بمثابة ، عدم تفهم لتحصيل الجنية .
واشار صبري انه لم يصدر قرار من التامين الصحي بتحصيل الجنية الا ان طلاب كثيرة تحتاج الكانيه لذلك تم عمل الكانيه على حساب الطالب قيمة طبعه وتغليفة ويعد شىء لا ينبغي المبالغة فيه واعطائه اكثر من حجمه


==============

وقف مدير مدرسة السيدة خديجة التجريبية بزهراء المعادي
كتب احمد رضوان
صرح احمد حسن لبيب – مديرالإدارة التعليمية بالبساتين ودار السلام بانه بمتابعه المستوى التعليمي من خلال الزيارات والتفتيش على المدارس التابعه للبساتين ودار السلام والزهراء ، تم ملاحظة أن مدرسة السيدة خديجة التجريبية بزهراء المعادي ، تعاني من قصور في عدم انتظام العملية التعليمية بالمدرسة .
وبالنسبة لهذه المشكلة تعد من اخطر المشاكل وان هذه المدرسة تجريبية وتعتبر وجهة للادارة التعليمية فأي شىء بها مخالف يكون محل الانظار ، ويظهر بسرعة وينتشر نظرا لتركيز اغلب اولياء الامور على التعليم التجريبي .
فما كان لنا الا ان نتخذ الاجراءات القانونية حيال مدير المدرسة الذي بالفعل ثبت قصورة في الاشراف على المدرسة والنزول بمستواها التعليمي .
تم اعداد مذكرة تفصيلية بحالة المدرسة ورفعها لمديرية و تكليف معلم اول فئه (أ) احمد سامي لحين الانتهاء من اسناد المهمة لشخص اخر او استمرار المعلم احمد سامي الذي تم تكليفة بإدارة المدرسة خلال هذه الفترة الحرجة ، والتي سوف يتم الخروج منها مبكرا والعوده المدرسة لسابق عهدها .
وقف مدير مدرسة صقر قريش التجريبي
كتب احمد رضوان
صرح احمد حسن لبيب – مديرالإدارة التعليمية بالبساتين ودار السلام بانه بالمرور على مدرسة صقر قريش التجريبية والتفتيش على المدرسة تبين لنا ان مدير المدرسة يقوم بتصرف لايعقله عقل وهو قيامه ببيع اوراق الامتحانات والكتب القديمة السابقة بدون الرجوع لاي مسئول او تشكيل لجنة او اتباع الخطورات القانونية في مثل هذه الحالات .
مشيرا لبيب الا انه ما كان علينا الا ان نقفه عن العمل ونحيله للتحقيق لاتخاذ المديرية ما تراه مناسب في مثل هذه الحالات .
واكد لبيب ان الادارة التعليمية بالبساتين ودار السلام لم تشهر مثل هذه الحالة ولا اعرف من الغرض من هذه التصرف فكل شىء منظم وكان يجب على مدير المدرسة اتباع الخطوات القانونية في مثل هذه الامور مناشداً مديري المدارس توخي الحيطة والحذر من الوقوع في مثل هذه الامور، التي تبدى لهم انها امور بسيطة ولكنها تحتاج إلى خطوات قانونية لتنفيذها حتى لايقع مدير المدرسة في تحقيق او وقفه عن العمل .
مدارسنا بخير ولايوجد " تيفود"
كتب احمد رضوان
مع بداية النصف الثاني الدراسي ومع المخاوف من الامراض التي تظهر وتنتشر بين فصول المدارس يريد اولياء الامور الاطمئنان على ما يدور داخل المدارس خاصة وان ابنائها يقضوا اكثر من 6 ساعات بها وبسؤال مدير الادارة التعليمية للبساتين ودار السلام .
صرح احمد حسن لبيب – مديرالإدارة التعليمية بالبساتين ودار السلام بان المصارحه هي سر النجاح ، وبالفعل قال لبيب بانه عاهد الله وعاهد نفسه على الا يكون هناك عمل في الخفاء ، وان اي شىء يظهر بالادارة التعليمية سوف يعلن عنه لتدارك الامر خاصة في المشاكل الصحية .
وكان لبيب قد صرح لجريدة " اخبار المعادي " بانه تم رصد 14 حالة مصابه بالغدة النكافية وتم تطهير المدارس وان الرجل فعلا لايغشى لومة لائم في مثل هذه الامور .
واكد لبيب ان مدارسنا في النصف الثاني من العام الدراسي لم يظهر بها اي امراض وعن سؤالة عن مرض " التيفود" قال لم يرصد حالة واحد ولدينا كل الامكانات للتطير والتعقيم

احالة مدير ومدرس من مدرسة دار السلام للشئون القانونية
كتب احمد رضوان
صرح احمد حسن لبيب – مديرالإدارة التعليمية بالبساتين ودار السلام بانه تم استبعاد مدير المدرسة وايضا مدرس بالمدرسة نظرا لكثرة المشاكل داخل المدرسة من قبل الطرفين .
حيث قام تقديم شكوى من اولياء الامور بانه حدثت مشاجرة بين اثنين من المدرسين داخل المدرسة ، وايضا كثرت الشكاوي على ادارة المدرسة واسلوب مدير المدرسة في علاج المشاكل وان حق المواطن اولا وان المدارس ليس حلبه للمصارعة .
قرر لبيب وقف ناظر المدرسة والمدرس البلطجي الذي يقوم باستعراض قوته على زملائة في محاولة منه لاعطاء المزيد من الدروس ، وخاصة انه يوهم الجميع بانه لديه نفوذ في الإدارة التعليمية ، مما اثار حفيظة مدير الادارة التعليمية وقام بوقف المدرس وايضا مدير المدرسة .

التعليم التجريبي بمصطفى كامل وصقر قريش هو الافضل
كتب احمد رضوان
صرحت سولنج سليمان – مديرة مرحلة رياض الاطفال بالمنطقة التعليمية للبساتين ودار السلام بان الادارة التعليمية تسعى جاهدة في دعم مرحلة رياض الاطفال والنهوض بمستوى المدارس التجريبية التابعه للادارة .
واشارت سولنج ان لدينا مدرسة الفاروق (2) ومدرسة شجرة الدر ، صقر قريش في طريقهم للحصول على الجودة من الهيئة القومية للاعتماد والجودة .
واكدت سولنج أن نتيجة ثمار الادارة التعليمية واهتمامها برياض الاطفال تمكنت مدرسة مصطفى كامل رسمي عربي وايضا الهلال التجريبية رياض وصقر قريش التجريبية في الحصول على الاعتماد والجودة من الهيئة القومية للاعتماد والجودة وهذا يعد انجاز لتطبيق التعليم التجريبية وانجاح الفكرة التي تدفع بالحركة التعليمية للامام .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://darelsalamalyoum.forumegypt.net
 

يامدارس دار السلام .. يامدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دار الـــســـــلام النهاردة ::  ::  :: -