دار الـــســـــلام النهاردة

بقلم الصحفي أحمد رضوان / جريدة أخبار المعادي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تطهير محطة المترو من الاشغالات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed_radwan
Admin
avatar

المساهمات : 290
تاريخ التسجيل : 24/12/2010

مُساهمةموضوع: تطهير محطة المترو من الاشغالات    الثلاثاء فبراير 19, 2013 6:16 am


فرقه قطاع جنوب
أعادت هيبة الدولة لمحطة مترو دارالسلام
في اكبرحملة إزالة الإشغالات لمحطة مترو دار السلام
مهندس مصطفى مراد نائب المحافظ يتم عمل التدابير اللازمة لتسكين الباعه الجائلين خلال ساعات
كتب احمد رضوان
قامت فرقة قطاع جنوب القاهرة التابعه لمديرية امن القاهرة - وزارة الداخلية بكامل قوتها بعمل مسح لمنطقة محطة مترو دار السلام في دارسة أمنية تمهيدا للتطهير محطة مترو دار السلام .
تم تصوير المحطه واشتغالاتها والتنبيه على الباعة الجائلين بالخروج من محطة دار السلام ومن امامها ومن السكك المؤدية للمحطة وإعطاء الباعة الجائلين فرصة لتدبير أمورهم ومغادره المحطة .
لم يستجيب الباعة الجائلين ، قامت فرقة قطاع جنوب بحشد قواتها وقياداتها والاستعانه بافراد من الأمن المركزى ومديرية أمن القاهرة،بدأت فى إزالة الإشغالات من داخل المحطة وخارجها .
أكد مصدر أمنى مسئول بدء الحملة أمنية مدعومة بقوات من مديرية أمن القاهرة ، فرقه قطاع جنوب في تأمين إزالة إشغالات الباعة الجائلين المتواجدين بمحطات مترو الانفاق بداية من حلوان حتى نهاية خط المترو بالفعل في الاسبوع الماضي استهدفت الحملة محطة حلوان والمعصرة
ومنذ يومين كانت محطة مترو دار السلام هي محطة وصول الحملة ، حيث قامت فرقه قطاع جنوب بالتعاون مع رئاسة حي دار السلام ومحافظة القاهرة وقسم دار السلام بالتنبيه على الباعة الجائلين وبطريقة جديدة بسلوك عمل حضاري تم التنبيه ولم يستجيب الباعة ولم يتحرك اي بائع من داخل حرم محطة مترو الانفاق حيث وصلت الاشغالات لصالات قطع الذاكر وسلالم المترو في شكل مشهد استفزازي غير مسبوق ، تم في اليوم التالي تصوير المحطه باكملها وفي اليوم الثالث تم اقتحام ميدان محطة مترو دار السلام والمحطه وونفقها تم تطهير النفق وساحة المحطة وايضا الشوارع المؤدية إلى المحطة .
كما أكد مصدر أمنى عالي الفكر منتقد ما يتم تنفيذه والاختلاف مع التنفيذ بدون ان يتم تدبيرمكان للباعه الجائلين من قبل محافظة القاهرة حتى لايعود البائع بعد مغادره الامن المكان مشيرا ( اذا اردت ان تطاع فامر بالمستطاع ) مشيراً بأن ما يحدث الأن هو عشوائية وتصرفات غير مدروس مطالبا باتخاذ التدابير المحليه قبل بدء التدابير الامنية في رفع الاشغالات ، بمعنى انه يجب تدبير اماكن للباعة الجائلين لانهم مسئولين عن مصدر رزق لعائلاتهم ، ويجب الا يتم التصرف معهم لان من يدبر لهم الحياه هي الدولة والتي نمثلها نحن سواء وزارة الداخلية او محافظة القاهرة.
مطالبات حل هذه الازمة حتى لايتحول من بائع جائل إلى مجرم وحرامي يجب تفريغ ولو حديقه دار السلام وعملها سوق لحين تدبير مكان للباعه طالما ان المكان هو الذي يحل المشكلة فالنستغنى عن حديقه بدلا ان يصبح لدينا مجرمين يهددوا امن الشارع .
واكد المصدر ايضا ان هنا سوف يتم معالجه للمكان بوجود امن حتى لا يتجرا احد بالعوده إلى الاماكن الحيوية التي تم تطهيرها وهي محطة المترو والسكك المؤدية للمحطه بفرض دورية حراسة على هذه المنشأه ولعده ايام حتى يضمن عدم عوده الباعه إلى المحطه مره اخرى .

حضر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المهندس مصطفى مراد ورئيس حي دار السلام ابراهيم صابر لتفقد الحالة وبالفعل استمع لشكاوي البائعين طالبين منه تخصيص مكان للوقوف به.
كما وعد نائب المحافظة البائعين بضرورة تنفيذ اخلاء محطة المترو وسوف يتم خلال أيام تدبير مكان وتخصيصه لبائعين من خلال حصرتم تكليف رئيس الحي بعمل حصر للبائعين المتواجدين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://darelsalamalyoum.forumegypt.net
 
تطهير محطة المترو من الاشغالات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دار الـــســـــلام النهاردة :: قسم الاخبار الرئيسى :: قسم الأخبار :: تحقيقات وتقارير-
انتقل الى: