دار الـــســـــلام النهاردة

بقلم الصحفي أحمد رضوان / جريدة أخبار المعادي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حوار ساخن مع عضو مجلس الشعب د محمد عمارة النائب السلفي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed_radwan
Admin
avatar

المساهمات : 290
تاريخ التسجيل : 24/12/2010

مُساهمةموضوع: حوار ساخن مع عضو مجلس الشعب د محمد عمارة النائب السلفي   الإثنين مارس 05, 2012 4:10 am




حوار ساخن جداً
د. محمد عماره عضو مجلس الشعب " حزب النور "
حزب النور لم يتلقى اي مساعدات من الخارج

اجرى الحوار احمد رضوان
وصفه أهل الدائرة الثامنة برجل هذه المرحلة وتم اختياره بشرعية ونزاهة يتمتع بهدوء شديد وثقة في النفس وحبه لاهالي دائرته ، واجه كل المعارك للقضاء على الفساد قبل الثورة ، بدء مهامه خلال الفترة القصيرة من عمر مجلس الشعب ناقش خلال هذه الفترة ثلاثة موضوعات حساسه وتفاعل المجلس معه وابدى رايه ووجهات نظرة كانت واضحه نظرا لاتباعه منهج صريح وواضح .
نعم هو د.محمد عماره – عضو مجلس الشعب واستاذ الفقه بجامعة الازهر ورئيس الشئون الدينية بجمعية الخيرية لمحبي الزكاة الخير ورئيس المركز الاسلامي بولاية نيو جيرسي بالولايات المتحده الامريكية وعضو هيئة التحكيم الدولي بجامعة القاهرة ، قامت جريدة " اخبار المعادي " بعمل اول لقاء لها مع اول نائب سلفي للتعرف على حقيقه الامر وما يدور داخل حزب النور بكل صراحه ووضوح.

1. ماهو تعليقك عن مخاوف بعض الناس من ان يكون نائب دائراتهم سلفي ؟
البداية اشكر اخبار المعادي التي اتحت الفرصه ليكون هذا الحوار على صفحاتها ، بصراحه يرجع ذلك إلى عدم المعرفة وعدم الخبرة السياسية بالاضافة إلى كثرة الشائعات التي تعرض لها حزب النور .

2. ما موقف التيار الاسلامي وحزب النور بما يحدث في ميدان التحرير ومحمد محمود ؟
نؤيد المظاهرات السلمية ونعارض العصيان المدني والاضرابات وكل ما يضر بالمواطن المصري والوطن .

3. هل بنجاح حزب النور وتوليتهم مقاعد كثيرة داخل المجلس هي دعوة بان تكون مصر دوله اسلامية وليست مدنية؟
كلمة مدنيه عامة تعني اكثر من مقصدمن مدنيه ضد عسكري فهو مطلب شعبي عام ، اما اذا كان مدنية تعني علمانية للدولة هذا رفض تمام بنسبة تزيد على نسبة تاييد الاسلاميين للمجلس .


4. هل تري انك قادر علي القضاء علي الفساد والاستبداد الموجود في دائراتنا ؟ وماهي الطرق التي سوف تتبعها للقضاء علي ذلك؟
النائب ليس عن الدائرة فقط ولكن يجب على النائب العمل من اجل رفعه الوطن باكمله والاتجاه العام للقضاء على الفساد وقلعه من جزوره .

5. ماهي الوسيله التي تستخدمها للتواصل مع اهل دائراتك؟
اتواصل مع اهالي الدائرة من خلال الامانات التابعة لحزب النور وايضا عن طريق المساجد والمقر الانتخابي الدائم بجوار مسجد الخليل ابراهيم – حدائق المعادي .

6. هل تعتقد ان الانتخابات التي شهدنها هي الطريق الصحيح تجاه الديمقراطية ؟
لاشك لانها كانت نزيهة بنسبة 90% على حد قول اغلب اراء المواطنين بالشارع المصري .

7. هل ستستعين بالشرطة في المرحله المقبله لتنفيذ اصلاحاتك بالدائرة؟
سوف استعين للقضاء على اي فساد بالشرطه وبجهود وعزم الشباب وباي شىء في سبيل الوصول إلى الاصلاح الحقيقي .

8. ماذا تقول للذين يقولون خلصنا من الحزب الوطني اصبحنا بين يدين التيار الاسلامي بجبروته؟
المقارنة بين الحزب الوطني والاسلاميين ظلم بين وجهل بالاحكام الاسلامية ، فهذا فعل وهذا لم يفعل والايام قادمة للتعرف حزب النور عن قريب والمبادىء والفكر الواضح الصريح الذي بني على الشفايه .

9. لماذا قمت بترشيح نفسك في الانتخابات؟ وهل كنت شاعر باقترابك من المجلس؟
لم اطمع يوم في منصب ولكن طلب مني فان استجار مسلم بمسلم فيجب ان يلبي النداء ويقف معه والحمد لله وان شاء الله اكون عند حسن الظن ، اما عن شعور ان اكون عضو مجلس شعب لم يكون هدف لي فالعمل التطوعي والخيري لا يحتاج منصب وهذا يعلمه كل فعاعل خير ، انما اراده الله وضعتني بموقع المسئوليه واسال الله التوفيق .

10. في دائرتك الكثيرمن اهالي الشهداء .ماذا عنهم بعد؟هل ستطالب برعايتهم وعدم التهاون في حقوقهم خاصه بعد التعويضات الهزيلة التي صرفت لهم وهل هذه التعويضات كافية في نظرك ونظر حزب النور؟
شهداء مصر هم شهيد واحد دون تمييز وحاولنا بقدر المستطاع زيادة الديه الشرعية وكثير من الجمعيات ساعدت بتقديم الهدايا لاسر الشهداء وايضا التبرعات إلى ذويهم نسال الله ان يتغمدهم بواسع رحمته وفسيح جناته ، والدعاء لهم هو الافضل الان لاننا احتسبناهم عند الله تعالي.

11. ما هي الطلبات التي تقدمت بها بالمجلس حتى الان وما في الاجندة للجلسات القادمة ؟
ناقشت بالمجلس قانون تطويرالازهر – ملف الشهداء – اسطوانات الغاز- اما عن القادم سوف يكون فتح ملف ( اراضي واملاك الدولة ) ورجوعها .

12. حصول الكثير من السلفيين في انتخابات مجلس الشعب والشورى تغريهم لترشح احدهم لانتخابات الرئاسه هل هناك مرشحين للرئاسة ؟
الايام قادمة ومن يتقدم سوف يعرف اما عن نفسي لا اعلم .

13. ماذا عن رويتك التفصيلية لحل مشكلات دائرة دار السلام؟
بداية يجب حل مشكلة القمامة والانتهاء من مشروع الصرف الصحي الذي طال انتظاره واربك حركة المرور خاصة بشارع مصر حلوان وبعدها يتم الرصف اما عن الانارة ليس بها اي مشاكل وحي دار السلام يقوم بالصيانة اللازمة وبعدها سوف يتم الاهتمام بالمتنفس الوحيد بدار السلام مركز شباب دار السلام عقب اشهاره ونعمل الان لتجهيز ملف مركز شباب دار السلام الكبير خلف المحكمة الدستورية على مساحه ارض 8000 متر وايضا في فترة الصيف يتم عمل ورش عمل وتدريب الطلاب للنهوض بهم .

14. كيفيه استغلال عقول ومهارات شباب دائراتك؟ وهل هناك فريق عمل مساعدتك؟
يتم ذلك بعقد دورات وندوات وورش عمل لتاهيلهم ، نعم يوجد فريق عمل وهناك تعاون بين شباب حزب النور.

15. هل انت من المؤمنين بالثورة وما فعلته؟
نعم بعد ان من الله علينا بهذه النعمة بازالة الطاغوت ، كان لنا مخاوف على دماء الشباب من بطش امن الدولة وقوات الشرطة ، والحمد لله اتم الله نعمته علينا ، ولولا الثورة ما حدث التغيير وكلنا دخلنا في حسبه اخرى وهيه التوريث فكانت الطامة ستكون اكبر وهذا كان مخطط لتوريث الحكم في مصر .

16. ماهو مصدر تمويل حملتك الانتخابية ؟
كل فرد دفع مبلغ وحزب النور قدم مساعدته وتم عمل الدعاية

17. ولكن الدعاية كانت باهظة التكاليف هل كان هناك تمويل من احدى الدول الخليجية او الاسلامية المجاورة لمصر ؟
لو اي دولة قامت بتمويل حزب النور ما كنا دفعنا من جيوبنا لتمويل الحملة الانتخابية ، وكلها شائعات ولا علاقه لحزب النور باي دولة خارج مصر .

18. متى ينتهي شهر العسل بين قيادات البلد والاحزاب الدينية وهل متفق على هذا التوافق ولا هناك سياسة اسكت عني واسكت عنك ؟
ليس بين حزب النور وبين قيادات البلاد اي اتفاقيات وكذلك حزب الحرية والعدالة وباقي الاحزاب ونصدقهم في ذلك ، فالجميع يعمل من اجل مصر ، اما العمل السياسي تقوم به الاحزاب سواء النور او الاصالة او البناء والتنمية ولا تدخل لاحد بشئون هذه الاحزاب من قبل الدولة .

19. هل هناك اتفاق بين الحرية والعدالة وبين حزب النور على قيامكم بتاديه الخدمات بالشارع واين شباب الحرية والعدالة بدار السلام ؟
لم يكن هناك اتفاق وافهم ما تقصده حزب الحرية والعدالة له ظهور في مصر القديمة بشكل واضح وملموس ولكنك تتحدث عن دار السلام كما قلت ربما الانشغال في اماكن اخرى ولكن هناك حضور للحرية والعدالة .


20. وجود عدد من الاحزاب الدينية في الشارع الان الا يعني ان الاسلام يتعدد بتعدد الرؤى والاجتهادات ؟
تنوع الاحزاب الدينية ي العمل السياسي كالتنوع الديني في المذاهب ، واعتقد التنوع السياسي يثري الشارع السياسي والعمل الوطني ولا يضعفه في شىء اما من ناحيه الدين فالدين واحد ولله والوطن للجميع ، فلا نستطيع حطب فكر سياسي عن اخر .


21. تنفون دائما وجود صفقة مع المجلس العسكري والاحداث تزيد هذا التكهن كل يوم بدء من اختيار لجنة التعديلات الدستورية الى اليوم مرورا بمقولة
الخروج الآمن فما تعليقكم ؟
سبق وان اوضحت لك لايوجد بين المجلس العسكري وحزب النور اي صفقات على الاطلاق ، ومعني اني لا اوافق على اضراب او عصيان مدني انني هناك صفقه لي مع المجلس العسكري نحن مع المظاهرة ليس لمجرد مظاهرة ولكن لتوصيل ما نطلبه وليس حب في المظاهرة كما يحدث وااكد لك ليس هناك اي صفقات مع المجلس العسكري .

22. كلمة تقولها في نهاية اللقاء ؟
ان مصر دولة عظيمة كبيرة باهلها وشعبها ، ومهما تآمر اعدائها فانها محفوظة بامر الله تعالى لان فيها الامن والسلام إلى يوم القيامة واهلها في رباط إلى يوم الدين وليحفظ الله مصرنا الحبيبة واهلها من كل مكروه .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://darelsalamalyoum.forumegypt.net
 
حوار ساخن مع عضو مجلس الشعب د محمد عمارة النائب السلفي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دار الـــســـــلام النهاردة :: قسم الاخبار الرئيسى :: قسم الأخبار :: تحقيقات وتقارير-
انتقل الى: